اخبار

آخر المستجدات لعملية صرف المنحة القطرية الجديدة للأسر الفقيرة بغزة

قالت القناة 12 العبرية، اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت يفكر في إعادة إدخال أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة وفق نظام الحقائب.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن بينيت يسعى لإدخال المنحة القطرية إلى غزة بنظام الحقائب، بعد إدراكه أنه لا يمكن إيجاد حل بديل لتحويلها.

وتابعت: “فحص الآلية السابقة مرة أخرى جاء بعد أن ناقش بينيت الأمر في الساعات الأخيرة وأدرك أنه لا يمكن إيجاد حل لتمرير الأموال بآلية بديلة، ويبدو أن كل المحاولات حتى الآن لم تنجح”.

اقرأ أيضا/ الكشف عن موعد وآلية صرف المساعدات الإنسانية النقدية الممولة من قطر للأسر المتعففة بغـزة

وزادت القناة العبرية: “يأتي هذا التفكير على الرغم من أن بينيت نفسه قال قبل حوالي شهرين أن الحقائب والآلية السابقة يجب أن تخرج من عالمنا، لكن يبدو أنه لا يوجد خيار سوى العودة إلى الطريقة القديمة”.

وفي ذات السياق، قال مصدر دبلوماسي لوكالة “سوا” الإخبارية أمس السبت 11 سبتمبر 2021، إن برنامج المساعدات الانسانية النقدية الذي تنفذه الأمم المتحدة بتمويل من دولة قطر سيبدأ منتصف الشهر الجاري في صرف ” المنحة القطرية ” للأسر المتعففة في قطاع غزة .

وأوضح المصدر الدبلوماسي لـ”سوا” أن الترتيبات الفنية المتعلقة بصرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في غزة أوشكت على الانتهاء، حيث ستبدأ عملية الصرف لحوالي 100 ألف أسرة منتصف الشهر الجاري على مدة اسبوع 

 

برقم الهوية وتاريخ الميلاد رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر 9-2021  اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى